q
ان السياسة فن الممكن وعلى اللاعب السياسي او يستخدم جميع الممكنات من اجل تحقيق اهدافه دون التخلي عن مبادئه او الانحراف عن مساره المرسوم له من قبل مؤتمراته، لهذا على شباب الحراك الاحتجاجي والاحزاب الناشئة دعم هذه الجبهة بوصفها نواة لقوى المعارضة، الدعم الشعبي ووحدة الخطاب وتفهم التحركات السياسية...

جبهة قوى التغيير الديمقراطية تحالف شعبي سياسي مكون من احزاب تشرين وقوى الحراك الاحتجاجي، وهي خيمة لقوى المعارضة الشعبية مادام مقعد المعارضة تخلى عنه الجميع سعيا وراء مغانم السلطة وفق منهج المحاصصة البغيض.

تسعى جبهة التغيير الديمقراطية لاجراء حوارات مع الجميع، مع احزاب السلطة ومن هو خارج السلطة ـ وهذه مهمتها التي تسعى خلالها من اجل اسماع صوتها وايصال صوتها وملاحظاتها بخاصة وهي تسعى لخوض استحقاق الانتخابات المقبلة.

لكن للاسف تتعرض الى النقد القاسي واحيانا التسقيط السياسي من قبل بعض جمهورها، يأتي هذا في ظل عدم التفهم لدورها ومهامها الحاسمة التي تقوم بها وهي تجري الحوار مع هذا الطرف او ذاك، وهذا لا يعني تخليها عن اهداف جمهورها او مبادئ الاحزاب المنضوية تحت سقف البرنامج السياسي الذي اعلنته منذ العام الماضي.

كما يقولون فأن السياسة فن الممكن وعلى اللاعب السياسي او يستخدم جميع الممكنات من اجل تحقيق اهدافه دون التخلي عن مبادئه او الانحراف عن مساره المرسوم له من قبل مؤتمراته، لهذا على شباب الحراك الاحتجاجي والاحزاب الناشئة دعم هذه الجبهة بوصفها نواة لقوى المعارضة، الدعم الشعبي ووحدة الخطاب وتفهم التحركات السياسية والنظر لهذا بعقل متفتح وثقة عالية جدير بنجاح اي تكتل سياسي مدني يسعى لخوض الانتخابات المقبلة بشقيها المحلي والتشريعي.

العمل السياسي لابد ان يكون بعيدا عن العواطف والمواقف الراديكالية، بل السعي بعقلانية سياسية ومرونة قد ينظر لها البعض بعين غير دقيقة او متسرعة واحيانا يكون الموقف منها متطرفا، انسياق بعض المدنيين وترديدهم لمقولات وشعارات اعداء القيم المدنية يشكل انحرافا خطيرا عن التوجهات والمبادئ الديمقراطية.

من حق قوى التغيير الديمقراطية وهي ترفع شعار المعارضة ان تلتقي برئيس الحكومة او زعماء الاحزاب المنضوية في التحالف الذي رشحه ومازال يدعمه من اجل ايصال صوتها ومطالب جمهورها.

نحن كجمهور لقوى التغيير الديمقراطي نحتاج للكثير من العقلانية والمرونة لتفهم خطوات من يمثلنا بعيدا عن مواقف الشك والريبة والتسقيط، منهج التشكيك والتسقيط يشكل موقف غير مسؤول لعل اهم نتائجه اضعاف جبهة المعارضة وتوهين مواقفها، هذه ليست معركتنا ايها الاصدقاء..بل معركتنا مع الفاسدين والقتلة .

.............................................................................................
* الاراء الواردة في المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة النبأ المعلوماتية.

اضف تعليق