q
يعد رغيف الخبز أحد أهم السلع الاساسية في حياة الفقراء، وقد سعت العديد من الدول العربية الى دعم مثل هكذا سلع اساسية من خلال تخصيص اموال ضخمة لتوفير الدقيق والخبز المدعم للمواطن، بعض تلك الدول ومع تفاقم الازمات السياسية والاقتصادية والصحية، التي اثرت سلباً على الوضع المالي...

يعد رغيف الخبز أحد أهم السلع الاساسية في حياة الفقراء، وقد سعت العديد من الدول العربية الى دعم مثل هكذا سلع اساسية من خلال تخصيص اموال ضخمة لتوفير الدقيق والخبز المدعم للمواطن، بعض تلك الدول ومع تفاقم الازمات السياسية والاقتصادية والصحية، التي اثرت سلباً على الوضع المالي، ودفعت الحكومات الى اعتماد سياسة التقشف ورفع الدعم عن بعض السلع والخدمات ومنها رغيف الخبز والمواد الغذائية، وهو ما حدث في لبنان ومصر حيث قامت الحكومة المصرية، برفع اسعار الخبز المدعم، وهو ما اثر سلباً على 72 مليون مواطن، وكذلك في العراق الذي سعت حكوماته المتعاقبة، ومنذ سنوات الى رفع الدعم عن البطاقة التموينية واعتماد سياسة رفع سعر صرف الدولار، الامر الذي اسهم بارتفاع جميع الاسعار بما فيها المواد الغذائية.

هذه القضية المهمة كانت ايضاً محط اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين تداولوا العديد من الرسومات الكاريكاتيرية الساخر، للتعبير عن غضبهم ورفضهم لمثل تلك القرارات التي تزيد معاناة الفقراء. شبكة النبأ المعلوماتية رصدت بعض تلك الرسومات لمجموعة من الفنانين كان منهم: د. علاء اللقطة، احمد رحيمة، عماد حجاج، امنة جحا، محمد العلي، وغيرهم.

اضف تعليق