q
تهديدات وخلخلة معادلة الأمن الغذائي العالمي، كانت محط اهتمام من قبل اصحاب الريشة الساخرة من رسامي الكاريكاتير في مختلف دول العالم، الذين حالوا ومن خلال رسوماتهم اظهار ما وصلت إليه الازمة، شبكة النبأ المعلوماتية وخلال تجوالها في مواقع التواصل الاجتماعي رصدت مجموعة من الرسومات لعدد من الفنانين...

مع استمرار أزمة الحرب بين روسيا واوكرانيا التي اسهمت وبشكل مباشر في تأججت وارتفاع اسعار الغذاء في الاسوق الدولية بسبب تعطيل صادرات الغذاء والحبوب من أوكرانيا وروسيا، فضلا عن تهديدات تخص النقل وأمن البحار والعاملين في الزراعة والنقل، تزداد المخاوف بشكل كبير وبحسب الخبراء، حول مستقبل الأمن الغذائي في العالم، يضاف الى ذلك قرارات بعض الدول حظر صادراتها من القمح، وكذلك رفض الصين تلبية مطلب الاتحاد الأوروبي بالإفراج عن جزء من احتياطياتها من الحبوب من أجل تهدئة الأسعار في السوق الدولية. الذي أصبح رهينة استمرار وتوسع الحرب التي هي اليوم حرب اقتصادية عالمية، مع تشديد العقوبات ضد روسيا ودول الغرب وامريكا. فهناك وبحسب تصريح الأمين العام للأمم المتحدة نحو 25 مليون طن من الحبوب لا تزال عالقة في موانئ أوكرانيا بسبب الحرب.

تهديدات وخلخلة معادلة الأمن الغذائي العالمي، كانت محط اهتمام من قبل اصحاب الريشة الساخرة من رسامي الكاريكاتير في مختلف دول العالم، الذين حالوا ومن خلال رسوماتهم اظهار ما وصلت إليه الازمة، شبكة النبأ المعلوماتية وخلال تجوالها في مواقع التواصل الاجتماعي رصدت مجموعة من الرسومات لعدد من الفنانين كان منهم: Ahmad Qaddura ، Arcadio Esquivel ، FSkRsTSWUAYnERL ، اسامة حجاج، Saad Almuhannadi ، فهد الخميسي، محمود الرفاعي، وغيرهم.

اضف تعليق