q
خلال مسيرته مر ماسك بالكثير من التحديات وواجه الكثير من المشككين، مما يؤكد أن النجاح لن يأتي لمن ينتظره في مكانه، وإنما يحققه من يسلك طريق النجاح بكل عزم وإرادة. ويعتبر ماسك، الذي تقدر صافي ثروته بنحو 20.9 مليار دولار، واحدًا من رواد الابتكار في العالم...

ترعرع رجل الأعمال المذهل "إيلون ماسك"، مؤسس شركات (Tesla Motors) و( SpaceX) و( PayPal) في جنوب إفريقيا قبل أن ينتقل إلى كندا في السابعة عشرة من عمره. وخلال مسيرته مرَّ "ماسك" بالكثير من التحديات وواجه الكثير من المشككين، مما يؤكد أن النجاح لن يأتي لمن ينتظره في مكانه، وإنما يحققه من يسلك طريق النجاح بكل عزم وإرادة. ويعتبر ماسك، الذي تقدر صافي ثروته بنحو 20.9 مليار دولار، واحدًا من رواد الابتكار في العالم، كما أنه احتل المرتبة 12 في قائمة أغنى أثرياء العالم لعام 2017 على الصعيد التقني.

إذا كنت تريد أن تحذوَ حذوَ ماسك، إليك 5 خطوات للنجاح:

لا تيأس أبدًا

مرَّ ماسك بالكثير من المثبطات خلال مسيرته المهنية، فلم تفشل شركته (spaceX) في إطلاق صاروخ فحسب بل أنه دمَّر محيطه بالكامل. وبالرغم من هذه الواقعة، لم ييأس ماسك. واليوم، وبعد إطلاق الصاروخ (Falcon Heavy) الذي يعتبر أقوى صاروخٍ تشغيليِّ ثنائي الإطلاق في العالم، أصبحت شركته (SpaceX) هي الشركة الخاصة الوحيدة القادرة على إعادة سفينة فضاء من المدار الأرضي المنخفض. الفشل هو الخطوة الأولى للنجاح.

حِبَّ ما تعمل

حُبك لعملك سيجعلك تبحث دائمًا عن الطرق الجديدة والمختلفة لتطوِّر بها عملك، ولن يتسلل إليك الإحباط أو التشتت، حيث يكون حماسك ورؤيتك هما الدافع الحقيقي وراء المضي قدما، بغض النظر عن أي انتكاسات.

لا تلتفت إلى الملهيات حولك

إذا كنت ترغب في تحقيق شيء ما، ركِّز على الطرق التي تمكنك من تحقيق هدفك دون التأثر بالمشتتات أو المحبطات من حولك، فأصدقاء "إيلون ماسك" حاولوا أن يثنوه عن إطلاقه شركة (SpaceX)، التي أصبحت الآن أكبر شركةٍ خاصةٍ لإنتاج محركات الصواريخ في العالم، فقد نجح في تحقيق أشياء يصعب نجاحها، لأنه آمن بفكرته وأحب عمله حقا.

لا تخف من المجازفات

جازف طالما لا يوجد أحد تقلق بشأنه غير نفسك، فكلما كَبُرت زادت المسؤوليات وأصبحت المخاطرات أكثر صعوبة. فالمجازفة لا تعني أنك ستنجح في كل محاولة ولكن كل فشل سيكون درسًا لك يساعدك في النضوج، فالإنجازات العظيمة تتطلب دائمًا خروجك من المنطقة الآمنة، مثل التحدث للجمهور، أو بدء مشروعٍ جديد أو استثمار أموالك في مشروعٍ غير معروف، ولكن إحساس النجاح هو أكبر جائزةٍ وربحٍ لك.

وظِّف أشخاصًا رائعين

استقطب العظماء واجمعهم سويا، فكلما كان موظفوك رائعين، كلما انعكس ذلك على المنتج. فنجاح منتج شركتك أو علامتك التجارية، يعكس مدى التزام وموهبة الموظفين، لذلك استثمر وقتك في استقطاب الرائعين الذين يمثلونك.

https://www.forbesmiddleeast.com

...........................
* الآراء الواردة لا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة النبأ المعلوماتية

اضف تعليق